صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
  • اعرف نبيك
  • العلماء وطلبة العلم
  • أفكار دعوية
  • مكتبة صيد الفوائد
  • الأنشطة الدعوية
  • زاد الـداعـيـة
  • زاد الخـطـيـب
  • العروض الدعوية
  • للنساء فقط
  • ملتقى الداعيات
  • رسائل دعوية
  • الفلاشات - القصص
  • مقالات - تغريدات
  • واحة الأدب
  • منوعات - مختارات
  • الملل والنحل
  • الطبيب الداعية
  • بحوث علمية
  • تربية الأبناء
  • سيادة الشريعة
  • جهاد المسلمين
  • محمد بن عبدالوهاب
  • صفحات مهمة







    غرد عن الرافضة (150) تغريده عن الشيعة

    محمد بن عبد الله العبدلي


    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ


    1. الصحابة هم مصابيح الدجى اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم، ورضي عنهم وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان.

    2. امتاز الصحابة الكرام بشيء لم ولن يستطيع أحد أن يدرك أحد منهم مهما بلغ من المنزلة في العلم والعمل، ألا وهي رؤية الحبيب محمد ومعاشرته.

    3. الصحابة حبهم دين وبغضهم كفر ونفاق، فلا نذرهم إلا بالجميل لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم: الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضاً بعدي...

    4. كل من صحب أو رأى النبي صلى الله عليه وسلم مؤمناً به وإن صحبه سنة أو شهراً أو يوماً أو ساعة فهو صحابي.

    5. أهل السنة يحبون أصحاب النبي ويكفون عما شجر بينهم ويوكلون أمرهم إلى الله فمن كان مصيباً منهم فله أجران ومن كان مخطئاً فله أجر وخطؤه مغفور إن شاء الله.

    6. قال النبي عن الصحابة: فمن أحبهم فبحبي أحبهم، ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ومن آذى الله يوشك أن يأخذه.

    7. خير هذه الأمة بعدنبيها أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي بن أبي طالب رضي الله عنهم جميعاً وشهد لهم النبي وبشرهم بالجنة.

    8. نحب أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ونتولاهم لقوله صلى الله عليه وسلم: أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي.

    9. قال أبو بكر الصديق لعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما كما في البخاري:" والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليَّ من أصل قرابتي".

    10. لا يتم إيمان حتى يحب أهل البيت رسول الله لله؛ أولاً: لأنهم أوليائه وأهل طاعته الذين تجب محبتهم وموالاتهم فيه، ثانياً: لمكانتهم من رسول الله واتصال نسبهم به. ابن تيمية.

    11. أهل السنة هم من روى أحاديث مناقب وفضائل أهل البيت ومن نظر في كتب الحديث يجد ذلك.

    12. الرافضة غلوا في أهل البيت حتى رفعوهم عن طورهم وأعطوهم شيئاً من حق الله بل صاروا يعبدونهم ويدعونهم في الشدائد والكرابات وينسون الله.

    13. كل من غلا في علي ين أبي طالب رضي الله عنه وآل البيت وسب ولعن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما فهو شيعي مخالف لمنهج علي رضي الله عنه.

    14. أهل السنة يبغضون من يبغض الصحابة الكرام رضوان الله عليهم وهم الرافضة ويتبرؤون منهم لأنهم منحرفون مخالفون لكتاب الله وسنة رسول الله.

    15. من خطر الشيعة والتشيع أنهم يريدون تبديل الدين وإضلال العالمين فهم مخالفون لأهل الإسلام والسنة في كل شيء.

    16. إن المتأمل في عقائد الرافضة يجد أنهم على غير دين الإسلام فهم يخالفون الإسلام في جميع العقائد.

    17. أصل دعوة الروافض كيد الدين ومخالفة الإسلام وبهذا يتبين أن كل رافضي خبيث يصير كافراً بتكفيره لصحابي واحد فكيف بمن كفر كل الصحابة.

    18. الرافضة حرب على الإسلام والمسلمين منذ العصور الأولى إلى عصرنا الحاضر، والناظر للتاريخ يجد ذلك واضحاً.

    19. في هذا الزمن وبعد قام دولة الرفض إيران ازداد خطر الشيعة وتفاقم شرهم في غفلة من أهل السنة وعدم انتباه منهم لأفكارهم وعقائدهم.

    20. ازداد خطر الشيعة لجهل الكثير من أهل السنة بمعتقداتهم الشيعة وظنهم أن الخلاف بيننا وبين الشيعة كالخلاف بين أتباع المذاهب الأربعة.

    21. روى الترمذي حديث: ((أنا دار الحكمة وعلي بابها)) وقال: هذا حديث غريب منكر، ذكره ابن الجوزي في الموضوعات، وقال الألباني بوضعه.

    22. حديث: "لمبارزة علي بن أبي طالب لعمرو بن عبد ود يوم الخندق أفضل من أعمال أمتي إلى يوم القيامة" رواه الحاكم في المستدرك وقال الذهبي في التلخيص: قبح الله رافضياً افتراه.

    23. حديث: "خلقت أنا وهارون بن عمران ويحيى بن زكريا وعلى بن أبى طالب من طينة واحدة"، ذكره ابن الجوزي رحمه الله في الموضوعات.

    24. قول النبي لعلي:"أنت وارثي" ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وقال: هذا الحديث مما عمله الأبزاري وكان كذاباً، وقال عنه الذهبي: كذاب قليل الحياء

    25. ذكر المزي في تهذيب الكمال حديث: ((أنا مدينة العلم وعلي بابها)) وقال: وهو حديث ليس له أصل.

    26. حديث: ((حب علىٍّ يأكل الذنوب كما تأكل النار الحطب))، رواه ابن عساكر والسيوطي، وقال الشوكاني والألباني ببطلانه.

    27. حديث: "علي مع القرآن والقرآن معه لا يفترقان ..." رواه الحاكم والطبراني في الأوسط، وفيه صالح بن أبي الأسود وهو ضعيف، ضعفه الألباني.

    28. غلو الرافضة في حب علي حملهم على أن وضعوا أحاديث كثيرة في فضائله أكثرها تشينه وتؤذيه...ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها وخرافات تُخالف الإجماع

    29. ابن سبأ هو مؤسس دين الشيعة وهو يهودي أظهر إسلامه؛ لنشر الفتن والقلاقل بين المسلمين، ومن قرأ التاريخ يعرف ذلك.

    30. الشيعة جمعوا كل ما تعافه النفوس من أخلاق عفنة وفجور وجرائم واحتيالات وتزوير وينسبونه إلى آل النبي زورا وبهتاناً بلا حياء ولا خوف من الله.

    31. الشيعة الاثني عشرية هم العميل الاستراتيجي للغرب الكافر لمحاربة الإسلام السني، ومن نظر في واقعنا المعاصر يدرك ذلك.

    32. الشيعة هم العكاز الذي يتكئ عليه كل من يريد هدم الإسلام والنيل منه؛ لعداوتهم لهذا الدين وبغضهم لأهله ابتداء بنقلته الصحابة رضي الله عنهم.

    33. الرافضة يتهمون عائشة رضي الله عنها مع أن الله برأها وأنزل براءتها في القرآن فهم يكذبون بالقرآن ومن كذب بالقرآن فهو كافر زنديق.

    34. لطعن الرافضة في عرض النبي واتهام عائشة جعلهم الله يعاقبون أنفسهم بأنفسهم في الدنيا بجلد أنفسهم بالسلاسل والسكاكين في يوم عاشوراء.

    35. إن استحالة التقريب بين طوائف المسلمين وبين فرق الشيعة هي بسبب مخالفتهم لسائر المسلمين في الأصول، كما اعترف به الطوسي، ويقره كل شيعي.

    36. يروي محدثوا الشيعة عن أبي عبد الله قوله: "خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا الخمس" أخرج هذه الرواية الطوسي في تهذيب الأحكام(4/122).

    37. قال علي بن يقطين: سألت أبا الحسن عليه السلام عن المتعة؟ فقال: ما أنت وذاك قد أغناك الله عنها. وسائل الشيعة 14/449.

    38. الشيعة ينسبون إلى الصادق جواز المتعة لكنه يُوَبّخ أصحابه لارتكابهم هذه الفاحشة: أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة... (وسائل الشيعة).

    39. قال مالك: الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال: نصيب في الإسلام. السنة للخلال (2/557).

    40. انتزع الإمام مالك في رواية عنه تكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة قال: لأنهم يغيظونهم ووافقه طائفة من العلماء على ذلك. تفسير ابن كثير.

    41. "لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله وأبطل شرائع المسلمين". تفسير القرطبي.

    42. قال الخلال: "من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين". السنة للخلال (2/558).

    43. "ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ...". خلق أفعال العباد ص 125.

    44. قال ابن تيمية: "اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم..." [منهاج السنة(1/59-60)].

    45. قال ابن تيمية عن الرافضة: "أنهم شر من عامة أهل الأهواء، وأحق بالقتال من الخوارج". مجموع الفتاوى (28/482).

    46. قال السمعاني: واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم. الأنساب 6/341.

    47. روى ابن بطة بسنده عنه أنه قال: (الرافضة لا تنكح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم، لأنهم أهل ردة). الإبانة الصغرى ص161.

    48. روى اللالكائي: "أن مسعر بن كدام لقيه رجل من الرافضة فكلمه بشئ... فقال له مسعر: تنح عني فإنك شيطان"‎ أخرجه اللالكائي في شرح السنة 8/1457.

    49. عن أبي يوسف أنه قال: "لا أصلي خلف جهمي، ولا رافضي، ولا قدري". شرح أصول اعتقاد أهل السنة 4/733.

    50. أخرج الروافض الإلحاد والكفروالقدح في سادات الصحابةوحزب رسول الله وأوليائه وأنصاره في قالب محبة أهل البيت والتعصب لهم وموالاتهم.‎ابن القيم

    51. يقول في وصف حال الرافضة:ولكنهم طائفة مخذولة وفرقة مرذولة يتمسكون بالمتشابه ويتركون الأمور المحكمة المقدرة عند أئمة الإسلام. ابن كثير

    52. قال المجلسي في الدعاء عند قبر الحسين: "لم يتوسل المتوسلون بوسيلة أعظم حقا وأوجب حرمة منكم أهل البيت" (بحار الأنوار98/226).

    53. قال أمير المؤمنين: لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد. الكافي8/338.

    54. قال الحسين في دعائه على شيعته: اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً واجعلهم طرائق قددا ولا ترض الولاة عنهم أبدا ... (الإرشاد 241).

    55. عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال: "ما يستطيع أحد أن يدّعي أن عنده جميع القرآن ظاهره وباطنه غير الأوصياء". [أصول الكافي (1/285)].

    56. ذكر القمي في تفسير قوله تعالى: {وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي} قالوا: الفحشاء أبو بكر، والمنكر عمر، والبغي عثمان. تفسير القمي (1/390).

    57. قال جعفر عليه السلام:"إن الإمام إذا شاء أن يعلم علم، وإن الأئمة يعلمون متى يموتون وإنهم لا يموتون إلا باختيار منهم". أصول الكافي(1/258).

    58. الرافضة ينالون من عرض النبي روى المجلسي عن محمد الباقر: "إذا ظهر المهدي فإنه سيحيي عائشة أم المؤمنين ويقيم عليها الحد". حق اليقين ص347.

    59. تقول الرافضة: إن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير. انظر: كتاب (صحيفة الأبرار) لميرزا محمد تقي 2/140.

    60. من أبرز علماء الإمامية القائلين بتحريف القرآن: القمي، والجزائري، والطبرسي، والمجلسي، والمفيد، والعاملي، والطبرسي، والخوئي، وغيرهم.

    61. تقول الرافضة: إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها. انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 78.

    62. تقول الرافضة: إن الإمامة استمرار للنبوة والدليل الذي يوجب إرسال الرسل وبعث الأنبياء هو نفسه يوجب نصب الإمام بعد الرسول. (عقائد الإمامية)

    63. تعتقد الإمامية أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال، مستحق للخلود في النار. (حق اليقين).

    64. تعتقد الرافضة أنَّ عليَّاً أشجع من النبي صلى الله عليه وسلم بل أنَّه لم يُعط الشجاعة أصلاً. انظر: (الأنوار النعمانية) للجزائري 1/17.

    65. الحسينيات خارج إيران أصبحت مراكز تجسس إيرانية وقد ذكرت ذلك بالتفصيل جريدة انقلاب إسلامي لأبي الحسن بني صدر.

    66. يقولون بأن أئمتهم أفضل من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كما في كتاب بحار الأنوار (26/267).

    67. الرافضة يقولون بأن زيارة قبور الأئمة أفضل من الحج والعمرة والصيام والصدقة والشهادة في سبيل الله. انظر: بحار الأنوار (101/18) .

    68. الرافضة عندهم التقية وهي اظهار خلاف ما يبطن وهي تسعة أعشار دينهم؛ ولا دين لمن لا تقية له عندهم انظر كتابهم الكافي (2/217) .

    69. الرافضة عدوهم الأول والأخير هم السنة ولو أظهروا ودا وتقربا فهي تقية فهم من أعان التتار المغول على المسلمين لسفك دمائهم .

    70. تعترف الرافضة في كتبهم بأن ابن سبأ كان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي، وأظهر البراءة من أعدائه، وكفرهم. رجال الكشي ص101.

    71. قال البحراني: ليت شعري أي فرق بين من كفر بالله ورسوله وبين من كفر بالأئمة مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين. الحدائق الناضرة (18/153).

    72. كتب الشيعة مليئة باللعن والتكفير للصحابة الكرام من المهاجرين والأنصار وأهل بيعة الرضوان ولا يستثنون إلا أربعة وذلك بسبب توليهم لأبي بكر

    73. الإمامية تسيء إلى أهل السنة والجماعة بكل ما بوسعها من وسائل بالتكفير الصريح والقول بنجاستهم واستباحة دمائهم وأموالهم.

    74. أهل البيت تفرقوا في البسيطة وسكنوا الأقاليم المتباعدة وتمذهب كل واحد بمذهب أهل بلده. نيل الأوطار (1/479).

    75. أصل دعوة الروافض كيد الدين ومخالفة الإسلام وبهذا يتبين أن كل رافضي خبيث يصير كافرا بتكفيره لصحابي واحد فكيف بمن كفر كل الصحابة. الشوكاني

    76. قال ابن الوزير: وكذلك دلت النصوص المتواترة على وجوب حب أصحاب رسول الله ...، والاحتجاج بإجماعهم والاستنان بآثارهم. [إيثار الحق ص417-418].

    77. الذي سلّم أرض المسلمين في باكستان الشرقية لقمة سائغة للَّهندوس حتى يقيموا عليها دولة المسخ "بنجلاديش". [حقبة من التاريخ ص10].

    78. قال ابن تيمية عن الرافضة: كانوا من أعظم الأسباب في استيلاء النصارى قديماً على بيت المقدس حتى استنقذه المسلمون منهم. [منهاج السنة4/110].

    79. اليهود يقولون: لا جهاد حتى يخرج المسيح الدجال وينزل سيف من السماء، والرافضة يقولون: لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهديّ تشابهت قلوبهم.

    80. الرافضة شابهت اليهود فالرافضة يؤخرون صلاة المغرب إلى اشتباك النجوم، واليهود يؤخرون الصلاة إلى اشتباك النجوم.

    81. أئمة أهل البيت كسائر أهل السنة في موقفهم من الرافضة ومن عقائدهم فهم يعتقدون ضلالهم وانحرافهم عن السنة وبعدهم عن الحق.

    82. ثبت عن علي أنه قال وهو على منبر الكوفة: خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر رضي الله عنهما. [اعتقاد أهل السنة للالكائي].

    83. ثبت عن علي رضي الله عنه أنه قال: لا يفضلني أحد على الشيخين إلا جلدته حد المفتري. [السنة لابن أبي عاصم (ص561)].

    84. قال علي بن الحسين: يا أهل العراق أحبونا حب الإسلام ولا تحبونا حب الأصنام فما زال بنا حبكم حتى صار علينا شيناً. [السير، للذهبي(4/390)].

    85. قال محمد الباقر رحمه الله: أجمع بنو فاطمة على أن يقولوا في أبي بكر وعمر أحسن ما يكون من القول. [سير أعلام النبلاء (4/406)].

    86. قال الباقر حين سئل عن أبي بكر وعمر: والله إني لأتولاهما وأستغفر لهما وما أدركت أحدا من أهل البيت إلا وهو يتولاهما. [السير، للذهبي4/304].

    87. قال جعفر الصادق حين سئل عن أبي بكر وعمر: إنك تسألني عن رجلين قد أكلا من ثمار الجنة [الانتصار للصحب والآل ص119]، فدينهم قائم على الكذب.

    88. قال جعفر الصادق رحمه الله: برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر. [السير، للذهبي(6/260)]، فقبح الله الرافضة الذين يفترون الكذب عليه.

    89. كل ما في كتب الشيعة هو تكرار ممل في إثبات الإمامة والولاية والوصية والرجعة والمتعة والمهدي وغلو وتقديس للأئمة ورفعهم إلى مرتبة الألوهية.

    90. تكرر الشيعة في كتبهم وتسرف في الطعن واللعن والبراءة من جميع الصحابة وبخاصة أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم.

    91. ما رضيت النصارى واليهود في أصحاب موسى وعيسى، ما رضيت الروافض في أصحاب محمد، حين حكموا عليهم بأنهم قد اتفقوا على الكفر والباطل.‎ العواصم.

    92. قال الإمام ابن القيم رحمه الله مبيناً حكم قذف أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: "واتفقت الأمة على كفر قاذفها". زاد المعاد (1/102).

    93. وجملة أكاذيب الرافضة والمتأخرين، يعلم كلُّ مَن كانت له مسكة من عقل وإيمان أنها مكذوبة موضوعة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    94. "من قذف عائشة بما برأها الله منه كفر بلا خلاف، وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد وصرح غير واحد من الأئمة بهذا الحُكمِ". [الصارم المسلول].

    95. قال مالك: من سب أبا بكر جلد ومن سب عائشة قُتل، قيل له:لم؟ قال: من رماها فقد خالف القرآن". [الصارم المسلول(568)].

    96. عُرفت الرافضة ببث الشُّبه الدنية ونسجها؛ ليطعنوا في الصحابة وكان تركيزهم على أمَّهات المؤمنين وبالأخصّ عائشة فعليهم من الله ما يستحقون.

    97. وقف أهل السنة للرافضة بالمرصاد فعرفوا كيدهم وكشفوا أمرهم فما من شبهة صغيرة أو كبيرة إلا وتناولها أهل السنة بالرد والإبطال، ولله الحمد.

    98. يزعم الرافضة أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت تُبغض فاطمة رضي الله عنها وتذكر أمها خديجة بالسوء. [الخصال، للصدوق]، وهذا باطل.

    99. جاء علي إلى عائشة بعد وقوف القتال في معركة الجمل مسلماً فقال: كيف أنت يا أماه؟ قالت: بخير، فقال: يغفر الله لك. [البداية والنهاية]

    100. قال علي حين بلغه قول السبئية: كيف يحل لنا دماؤهم ولا تحل لنا أموالهم، فقال: أيكم يحب أن تصير أم المؤمنين في سهمه؟. [البداية والنهاية].

    101. روى المجلسي أن عائشة قالت: "ما رأيت أحداً قط أصدق من فاطمة غير أبيها" [بحار الأنوار]، لكن الرافضة يطعنون فيها ويتهمونها بمعاداتها لفاطمة

    102. يتسمى بعض الشيعة بأسماء فيها تعبد لغير الله تبارك وتعالى كعبد الحسين وعبد الأئمة فهل هناك ما يدل على جوز ذلك عندهم؟

    103. يستدل الشيعة على إمامة أئمتهم بحديث الثقلين فالثقل الأكبر هو القرآن الكريم والثقل الأصغر هم الأئمة.

    104. ينكر الشيعة القول بتحريف القرآن وأنه من مفتريات أهل السنة عليهم لكن ما يقولون في كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب.

    105. سؤال للروافض هام هل عند آل البيت كتاب غير القرآن ينهلون منه علومهم ويرتلونه في صلواتهم؟ وهل كان لعلي وفاطمة وابنيهما غير هذا القرآن؟

    106. تعتقد الرافضة أن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب فهل أظهر هذا القرآن الذي يحفظه حين آلت الخلافة إليه؟

    107. علي بن أبي طالب رضي الله عنه كان تحت لواء أبي بكر رضي الله عنه في حرب المرتدين ومانعي الزكاة فهذا دليل على محبتهم لبعض.

    108. قضية فدك أزكم الروافض أنوفنا بها فتُرى ماذا فعل علي حين آل إليه أمر الخلافة؟ هل قسمها بين ورثة فاطمة رضي الله عنها؟

    109. يعتقد الرافضة أن مهديهم إذا ظهر فإنه سيحكم بحكم آل داود فإين شريعة محمد نبي الله الناسخة لما قبلها؟ فهذا دليل على أنهم على غير الإسلام

    110. تذكر كتب الشيعة أن الأئمة لا يموتون إلا باختيارهم [أصول الكافي]، وتذكر أنه ما من إمام إلا ومات مقتولاً [بحار الأنوار]، فكيف يختار القتل.

    111. التقية والعصمة لا يجتمعان فالتقية إما سكوت عن حق أو سكوت على باطل وهذا طعن في العصمة.

    112. التقية تخالف الكتاب والسنة والآثار المنقولة عن أهل البيت التي تحث على الصبر عند البلاء والثبات على المبدأ الحق ولو كان أذىً كبيرا.

    113. موقف الرافضة من الحسن رضي الله عنه سيئا بسبب تنازله لمعاوية رضي الله عنه لكنهم لا يستطيعون الطعن فيه لكونه من أصحاب الكساء.

    114. يقول بعض الرافضة: إن سائر بني الحسن بن علي كانت لهم أفعال شنيعة ولا تحمل على التقية. [تنقيح المقال(3/142)].

    115. إذا كان الحسن رضي الله عنه معصوما فلا بد أن تنازله لمعاوية رضي الله عنه صواب وحق لكن مصادر الشيعة تذكر أن أخاه الحسين كره تنازله.

    116. حديث غدير خم من أهم النصوص التي تدل على خلافة علي عند الرافضة فهل احتج علي على أبي بكر وباقي الصحابة على خلافته؟

    117. الرافضة يلعنون ويسبون معاوية رضي الله عنه بينما لم ينقل إلينا أن عليا رضي الله عنه لعنه.

    118. إذا كان علي بايع أبا بكر مكرها فإنه بايع عمر مختارا غير مكره بل كان وزيرا لعمر بل قال عمر: "أعوذ بالله من معضلة ليس لها أبو الحسن".

    119. إذا كان الاعتقاد بإمامة الأئمة الاثني عشر ركنا من أركان الدين يكفر من لا يعتقد به فلم لم يذكرها الله في كتابه الكريم؟

    120. كيف يسوغ لعلي رضي الله عنه أن يقول حين عرضت عليه الإمامة بعد مقتل عثمان: "دعوني والتمسوا غيري فإنا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان"؟

    121. دفن النبي صلى الله عليه وسلم في حجرة عائشة رضي الله عنها بينما الرافضة يتهمونها بالكفر والنفاق فكيف ذلك؟ ألا يدل على حبه لها؟

    122. لو دفن كافر في مقابر المسلمين لوجب نبش قبره وإخراجه وعلى معتقد الرافضة فإن أبا بكر وعمر كافرين فكيف يدفنان جنب النبي الكريم؟

    123. النبي صلى الله عليه وسلم حين مرض قدم أبا بكر يصلي بالناس الصلاة التي هي من أعظم أركان الإسلام العملية وعلي موجود فكيف ذلك؟

    124. بعض الشيعة اشتكى من ذلك لجعفر فأجابه: ما أقل والله من يتبع جعفراً منكم إنما أصحابي من اشتد ورعه وعمل لخالقه ورجا ثوابه فهؤلاء أصحابي.

    125. علي ابن أبي طالب رضي الله عنه هو القدوة ولم يعلم من حاله لعن الشيخين ولا التبرؤ منهم ولا تفسيقهم، فتبا لمن زعم حبه وخالفه في منهجه.

    126. ياأهل الكوفة ياأهل الغدر والمكر والخيلاء إناأهل البيت ابتلانا الله بكم وابتلاكم بنافجعل بلاءنا حسنا فكفرتمونا وكذبتمونا (فاطمة الصغرى)

    127. الرافضة لا يتورعون من اقتراف أي جريمة في المجتمع الإسلامي ولا يتنزهون عن فعل أي محرم فلا يغتر بظواهرهم فعليهم من الله ما يستحقون.

    128. لا أمانة لرافضي قط على من يخالفه في مذهبه ويدين بغيرالرفض بل يستحل ماله ودمه عند أدنى فرصة تلوح له لأنه عنده مباح الدم والمال. الشوكاني

    129. لم نجد رافضيا يخلص المودة لغير رافضي وإن وتودد إليه بكل ممكن ولم نجد في مذهب ما نجده عند هؤلاء من العداوة لمن خالفهم. الشوكاني بتصرف

    130. قال علقمة بن قيس النخعي: (لقد غلت هذه الشيعة في علي رضي الله عنه كما غلت النصارى في عيسى بن مريم).‎السنة لعبد الله بن أحمد 2/548.

    131. قال عامر الشعبي: (لو كانت الشيعة من الطير لكانوا رخماً) وقال: (ما رأيت قوماً أحمق من الشيعة). السنة للخلال، وشرح السنة اللالكائي.

    132. قال الشافعي: (لم أر أحداً من أصحاب الأهواء أكذب في الدعوى، ولا أشهد بالزور من الرافضة). ابن بطة في الإبانة الكبرى، اللالكائي.

    133. ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم، وبغير الخير يذكرهم. الطحاوي.

    134. قال الطحاوي في عقيدته: ولا نذكرهم إلا بخير -يعني الصحابة-، وحبهم: دين، وإيمان وإحسان، وبغضهم: كفر، ونفاق، وطغيان.

    135. الرافضة أشد الناس اختلافا، وتباينا، وتطاعنا، فكل واحد منهم يختار مذهبا لنفسه يلعن من خالفه عليه ويكفر من لم يتبعه. الإبانة لابن بطة.

    136. الرافضة تميل مع أعداء الدين ولما كانوا ملوك القاهرة كان وزيرهم مرة يهوديا، ومرة نصرانيا...أولئك الرافضة المنافقين. ابن تيمية الفتاوى.

    137. الرافضة هم معاونون للمشركين و...على قتال المسلمين وهم من أعظم الأسباب في دخول التتار إلى أرض المشرق بخراسان والعراق والشام. ابن تيمية.

    138. الرافضة يعاونون اليهود والنصارى والمشركين على أهل بيت النبي وأمته المؤمنين، وأعانوا الترك والتتار على ما فعلوه ببغداد بأهل بيت النبوة.

    139. قال ابن كثير في وصف حال الرافضة: "ولكنهم طائفة مخذولة وفرقة مرذولة يتمسكون بالمتشابه، ويتركون الأمور المحكمة المقدرة عند أئمة الإسلام".

    140. ثبت في الصحيحين أن من كفر مسلماً فقد كفر كما في حديث ابن عمر فكيف بمن كفر خيار هذه الأمة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    141. قال سعد بن عبد الله الأشعري القمي في معرض كلامه عن السبئي اليهودي: "وكان أول من أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم".

    142. قال علي بن الحسين زين العابدين: "يا أهل العراق أحبونا لحب الإسلام فوالله إنه زاد حبكم بنا" السنة لابن أبي عاصم برقم (996)، وسنده صحيح.

    143. قال علي بن أبي طالب: "لا يفضلني على أبي بكر وعمر أحد أو لا أجد أحدا يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري". السنة لابن أبي عاصم.

    144. يعتقد الرافضة أن ما خالف العامة -يعني أهل السنة- ففيه الرشاد، أي عند اختلاف الأخبار والأحكام يجب الأخذ بما فيه خلاف أهل السنة والجماعة.

    145. عن الحسن بن جهم أنه سأل الرضا يروى عن الصادق شيء ويروى خلافه فبأيهما نأخذ؟ قال: خذ بما خالف القوم وما وافق القوم فاجتنبه. بحار الأنوار.

    146. عن الصادق أنه قال: إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فأعرضوهما على أخبار العامة فما وافق أخبارهم فذروه وما خالف أخبارهم فخذوه. بحارا لأنوار.

    147. الرافضة تزعم زورا وبهتانا حب آل البيت وهي أول من خانهم، وقتلت الحسين سيد شباب أهل الجنة رضي الله عنه وأرضاه، ثم دخلت الفلسفة في التشيع.

    148. نناشد أهل العلم أن يطلقوا أقلامهم وألسنتهم ضد الخمينية لقد آن لهذا الطاعون أن ينحسر عن أرض الإِسلام، وآن للغازي أن يكون مغزوا. سعيد حوى.

    149. نشأت فرقة الشيعة عندما ظهر ابن سبأ اليهودي وادعى الإسلام وزعم محبة أهل البيت وغالى في علي وادعى له الوصية بالخلافة ورفعه إلى مرتبة الألوهية.

    150. الرافضة يخالفون الإجماع في كثير من أمور العقيدة والعبادة، فيخالفون الإجماع في الصلاة وفي الصوم وفي الحج وفي غير ذلك من شعائر الإسلام.

    فهذه بعض التغريدات عن الرافضة يستفاد منها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر، في الدفاع عن ديننا وعقيدتنا نسأل الله أن ينفع بها كاتبها وقارئها وناشرها في الدارين، والحمد لله رب العالمين.

     

    اعداد الصفحة للطباعة           
    ارسل هذه الصفحة الى صديقك

    تغريدات

  • تغريدات
  • إشراقات قرآنية
  • غرد بصورة
  • غرد بفوائد كتاب
  • فنيات
  • نصائح للمغردين
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية