صيد الفوائد saaid.net
:: الرئيسيه :: :: المكتبة :: :: اتصل بنا :: :: البحث ::







الرافضة......أذناب اليونان..!

خالد أهل السنة - شبكة الدفاع عن السنة

 
الحمد لله رب العالمين

(الفلسفة والمنطق)
بمصطلحاتهما وشقشقاتهما
منبعهما فلاسفة اليونان
وهم أول من ألف فيها
وهي كتب
( أهل الكلام والجدل)

و سبب تأليف فلاسفة اليونان
للفلسفة والمنطق
الذي هو علم الكلام والجدل :
أنه لما غاب عنهم الوحي
واحتاجوا إلى معرفة الغيبيات
كالإلهيات والنبوات والمعجزات والأخلاق
التي لايمكن معرفتها إلا بالوحي..!
حاول كبارهم الوصول إليها بـــ(عقولهم)..!
ثم خافوا من زلل (عقولهم)
في تصوراتها
لهذه
الإلهيات
والنبوات
والمعجزات
والأخلاق
فوضعوا قواعد وموازين
لعلّها تعْصمهم
من الخطأ والزلل والخطل
ولعلّهم يجزمون بصحة نتائج عقولهم
فيما وصلت إليه..!

فكل شيء جهلوه
جعلوا له مقدمة مسلمة عندهم
لعلهم يصلون إلى نتيجة مجهولة غيبية عندهم
أو يصلوا إلى الحسْم
في قضية غيبية متنازع عليها عندهم
وهذه القواعد والموازين التي اخترعوها
ما زادتهم إلا ضياعاً وضلالاً
في باب الإلهيات والغيبيات بشكل عام

........................

فهذه هي حقيقة ووظيفة
(الفلسفة) و(المنطق) و(الكلام) و(الجدل)

فيا أمة الإسلام
أيطلبه رجلٌ
رضي بالله رباً
وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً
وبالإسلام ديناً

........................

وما يطلب علم الكلام والجدل
بفلسفته ومنطقه
ويؤسس عليه دينه
إلا شاكٌ مُرْتاب
يتلجلج الشك والريب في صدره
ويتحشرج في نحره
وإيمانه متذبذب

لقد أقبلوا على الفلسفة والمنطق اليوناني
عطاشى فشربوا منه شُرْب الهيم
فمازادهم شربهم إلا عطشاً
كماء البحر ملحٌ أُجاجٌ مُرّ

........................

ومن لم يشفه الكتاب والسنة المطهرة
في معرفة أصول الدين
فلا شفاه الله

........................
ومن طامات علم الكلام
ردّ القرآن والسنة بالرأي..!!!
أو ضرب بعضه ببعض
أو التشكيك بمتشابهه وعدم ردّ إلى محكمه
فمثلاً يقول المتكلمون:
أن أصل التوحيد هو :
توحيد الربوبية..!
وأنه أساس دعوة الرسل وهو الذي نزلت به الكتب...!!!
وهل كان أبو جهل وأبو لهب ينكران توحيد الربوبية..!!
وإذا سألت المشركين
" من خلق السماوات والأرض
ليقولن الله"

والأنبياء والرسل قد جاؤا
بتوحيد الربوبية
وتوحيد الألوهية( توحيد العبادة)
وتوحيد الأسماء والصفات

وهل كان نزاع الرسل - عليهم السلام -
مع أقوامهم
إلا في توحيد الألوهية توحيد العبادة..!!!
وهو المتضمن بالضرورة لتوحيد الربوبية

كذلك
توحيد الأسماء والصفات ومعرفتها بابٌ غيبيٌ
لايُعرف إلا عن طريق الوحي
فمن وصف الله عز وجل بشيء
ليس في الكتاب ولا في السنة المطهرة
رُدّ على قائله وطُولب بالدليل
وأقسام التوحيد مذكورة
في سورة ( الفاتحة)
" الحمد لله "
" رب العامين"
" الرحمن الرحيم"

وفي سورة ( الناس)

" قل أعوذ برب الناس"
" ملك الناس"
" إله الناس"
وغيرهما من السور الكثيرة

لكن أهل الكلام والفلسفة والمنطق
لا يستطيعون إثبات صفة ولا نفيها
خارج الكتاب والسنة
لأنهم لا يستدلون بحجة عقلية على إثبات صفة أو نفيها
إلا ولخصمهم حُجّة عقلية أخرى
تنقضها وتردها وتثبت خلافها

........................

ومن الجدير بالذكر
أن الروافض قد انغمسوا في علوم اليونان إلى الآذان..!!!
وانصرفوا بذلك كعادتهم عن الثقل الأكبر
وهو القرآن العظيم
واستبدلوه بالمنطق والفلسفة وكلام اليونان المترجم..!

وهذه نبذة عن مراحل ومناهج
حوزة النجف...أُمُّ الحوزات جميعاً

في المرحلة الإبتدائية
ويسمونها :
( المقدمات )
يدرّسون
((( المنطق )))
- كتاب الحاشية/ لملا عبد الله
- كتاب تحرير القواعد المنطقية
في شرح الرسالة الشمسية / لقطب الدين الرازي
وقد إستعاض الطلاب في الفترة الاخيرة عن هذين الكتابين
بكتاب :
- المنطق للشيخ المظفر وهو أحد علماء النجف
........................
( قلتُ)
انظر إلى الخذلان
لم يستعظ الطلاب عن كتب المنطق بكتاب الله بل بكتاب المنطق للمظفر..!
ولاتجدُ لمنهج القرآن ذكراً في هذه المرحلة..!
........................

في المرحلة المتوسطة
ويسمونها:
( السطوح )

((( الفلسفة)))
-كتاب تجريد الأعتقاد/ لنصير الدين الطوسي
- كتاب فلسفتنا/ للسيد الشهيد محمد باقر الصدر
وقد إعتاد الطلاب في العقدين الأخيرين
على دراسة
- بداية الحكمة ونهاية الحكمة
للسيد محمد حسين الطباطبائي

........................
(قلتُ) من الخذلان أن الطلاب لم يعتادوا على القراءة في كتاب الله وفهمه
بل اعتادوا في العقدين الأخيرين على كتاب بداية الحكمة للطبطبائي..!
ولاتجدُ لمنهج القرآن ذكراً في هذه المرحلة..!
........................

في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا
ويسمونها :
( مرحلة البحث الخارج )
سميت المرحلة الثالثة بمرحلة البحث الخارج
لأن الدراسة فيها تتم خارج نطاق الكتب
التي يعتمدها الأستاذ
في تحضير مادته في مرحلة البحث الخارج

ينتقل الطالب في الجامعة النجفية
الى الدور الأخير من حياته الدراسية
بعد أن وقف على هذه ((الآفاق الفلسفية))
في هذا الدور الدراسي
تقع مسؤلية التحضير والأعداد على الطالب نفسه
من غير أن يتقيد بمصدر علمي خاص
........................
(قلتُ) لقد كان مبلغ علم الطالب أنه وقف على هذه الآفاق الفلسفية
ولاتجدُ لمنهج القرآن ذكراً في هذه المرحة..!
يستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير..!
........................

وشهد شاهدان
من أهل الحوزات
على غياب القرآن الكريم
عن منهج الحوزة

يقول آية الله الخامنئي :
( مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها
إلى حين استلام اجازة الإجتهاد
من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة !!!
لماذا هكذا ؟؟؟ لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن)
- ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ص 110

ويقول آية الله الخامنئي :
( إن الإنزواء عن القرآن الذي حصل في الحوزات العلمية وعدم استئناسنا به ، أدى الى ايجاد مشكلات كثيرة في الحاضر ، وسيؤدي إلى ايجاد مشكلات في المستقبل ... وإن هذاالبعد عن القرآن يؤدي إلى وقوعنا في قصر النظر)
- ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ص 110

ويقول آية الله محمد حسين فضل الله :
( فقد نفاجأ بأن الحوزة العلمية في النجف
أو في قم أو في غيرهما
لا تمتلك منهجاً دراسياً للقرآن )
- ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ص 111
................
نحن في وادٍ.....وهذا الرافضي...في وادٍ سحيق

كلامي جداً واضح...عن المنهج
( منهج القرآن تلاوة وحفظاً)
أنا لا أطالب الحوزة
بغير منهج تلاوة و حفظ ( جزء تبارك وجزء عمّ)

و كلام خامنئي وفضل الله
يصب في نفس الموضوع
( المنهج)
منهج القرآن

وشهد شاهدان
من أهل الحوزات
على غياب القرآن الكريم
عن منهج الحوزة

يقول آية الله الخامنئي :
( مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها
إلى حين استلام اجازة الإجتهاد
من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة !!!
لماذا هكذا ؟؟؟ لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن)
- ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ص 110

ويقول آية الله الخامنئي :
( إن الإنزواء عن القرآن الذي حصل في الحوزات العلمية وعدم استئناسنا به ، أدى الى ايجاد مشكلات كثيرة في الحاضر ، وسيؤدي إلى ايجاد مشكلات في المستقبل ... وإن هذاالبعد عن القرآن يؤدي إلى وقوعنا في قصر النظر)
- ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية ص 110
 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
للعقلاء فقط
  • موضوعات العقيدة
  • موضوعات الإمامة
  • موضوعات الصحابة
  • موضوعات أهل البيت
  • موضوعات متفرقة
  • الملل والنحل
  • الصفحة الرئيسية