صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
الصفحات المميزة



الأنشطة الدعوية



الاعتداءات التي يتعرض لها المسلمون في الهند

د. عبدالله بن معيوف الجعيد
@abdullahaljuaid


بسم الله الرحمن الرحيم


1-

يتعرض إخواننا المسلمين في الهند إلى واحدة من أبشع الجرائم بحق الإنسانية حيث يتم ملاحقة المسلمين على هويتهم ويتم الاعتداء عليهم وقتلهم فقط لكونهم مسلمون.

2-

يتصاعد في الهند خطاب الكراهية والتحريض ضد المسلمين،، ويتضح هذا جلياً في الخطابات السياسية والدينية لبعض السياسيون هناك.

3-
تهدف الحكومة الهندية إلى تحويل الهند لدولة هندوسية من خلال دعم القومية الهندوسية وتهميش القوميات الأخرى وعلى رأسهم الإسلامية، وذلك من خلال استخدام التحريض والعنف.

4-

قامت الحكومة الهندية من ضمن الإجراءات التعسفية ضد المسلمين بإلغاء الحكم الذاتي الذي كان يتمتع به إقليم جامو وكشمير والذي يتكون غالبية سكانه من المسلمين.

5-

في ظل مطالبة المسلمين في الهند بحقوقهم كمواطنين، تحاول الحكومة الهندية تحويلهم إلى مواطنين أقل درجة من غيرهم من الأعراق الأخرى وخاصة الهندوس حتى لو تطلب الأمر استخدام العنف.

6-

كانت نتيجة الاعتداءات التي تعرض لها المسلمون في نيودلهي في الهند في أواخر شهر فبراير/ شباط (37) قتيلاً أغلبهم من المسلمين بالإضافة إلى المئات من المصابين.

7-

لم ترحم الاعتداءات الهندوسية النساء المسلمات والأطفال وكبار السن، وقد كان من بين شهداء هذه الاعتداءات امرأة تجاوزت الثمانين من عمرها.

8-

أظهرت قوات الشرطة الهندية تواطؤاً كبيراً مع العصابات الهندوسية ولم تقدم على أي محاولة لصد هذه الهجمات ومنع الاعتداءات التي يتعرض لها المسلمين.

9-

لم تسلم المباني والمساجد والمحال التجارية التي يمتلكها المسلمون في الهند من هذه الاعتداءات حيث هاجمتها العصابات الهندوسية وأضرمت النيران فيها وقامت بتدميرها، بل ونهب الممتلكات الخاصة بالمسلمين.

10-

خلال الاعتداءات التي يتعرض لها المسلمين في الهند تم مهاجمة العديد من المساجد من قبل العصابات الهندوسية وقاموا بحرقها وتخريبها ورفع الأعلام الهندوسية عليها.

11-

جاءت هذه الاعتداءات بعد أن قام المسلمون في الهند بالاحتجاج سلمياً لمحاولة منع سن قانون يمنع حصول المهاجرين المسلمين على الجنسية الهندية والذي يعد قانوناً عنصرياً.

12-

لم تكن هذه الاعتداءات الأولى التي يتعرض لها المسلمين في الهند على يد العصابات الهندوسية، حيث أنّ سجل الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون في الهند طويل ومليء بالأحداث.

13-

تسعى الحكومة الهندية للتعامل مع المسلمين في الهند الذين يشكلون نسبة 14% من عدد السكان كجسم دخيل للتخلص منه مهما كانت الأساليب التي تقوم بها في سبيل ذلك.

14-

يعتبر المسلمون في الهند أقلية بالرغم من عدد السكان الكبير، حيث أن عدد السكان المسلمين في الهند تقريباً 200 مليون نسمة من إجمالي السكان وهو 1.3 مليار نسمة، بينما تشكل نسبة السكان الهندوس تقريباً .%80

15-

يتم التعامل مع الأقلية المسلمة في الهند وفق السياسات التي تطبقها حكومة مودي الدينية المتطرفة والتي تسعى لاضطهاد الأقلية المسلمة في الهند.

16-

تشكل الحماية السياسية للمتطرفين الهندوس خطراً كبيراً على الأقلية المسلمة، لذا يجب التصدي لهذا الخطر قبل فوات الأوان وقبل تصاعد أحداث العنف في البلاد والتي سيكون ضحيتها المسلمون نظراً لتواطؤ الجهات الحكومية مع الهندوس.

17-

واجبنا تجاه قضية المسلمون في الهند أن ننشر ما يتعرضون له من اعتداءات وحشية لتوعية العالم الإسلامي بآلام المسلمين هناك والمشاركة ذلك في المحافل الدولية ليتم إحراج الحكومة الهندية للتوجه نحو تحسين أوضاع المسلمين هناك.

18-

يجب التوجه نحو القيام بحملات لمقاطعة المنتجات الهندية والضغط على السفارات الهندية في كل مكان للمساهمة في منع التحريض والعنف الذي يتعرض له المسلمون.

19-

تعتبر نصرة المسلم المظلوم من أهم حقوق المسلم على أخيه المسلم، لذلك من الضروري أن يتم القيام بكل الوسائل لمساعدة مسلمي الهند في مواجهة المحنة التي يتعرضون لها في هذه الأيام.

20-

أيضاً من حق مسلمي الهند علينا أن يتم التوجه بالدعاء لهم في كل الصلوات ليرفع الله عنهم البلاء وييسر لهم من ينصرهم ويعيد إليهم الحقوق التي سلبتها منهم الحكومات الهندية العنصرية.

21-

من المهم أن يتم الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في نشر التوعية بما يتعرض له المسلمون في الهند والتي سوف تساهم في التوعية بعدالة قضيتهم وجلب تعاطف الأمم لهم.

22-

لا يمكن أن نغفل عن أهمية التدخل السياسي على مستوى الحكومات والدول الإسلامية والذي من شأنه أن يضغط على الحكومة الهندية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المسلمين في الهند.

23-

الضغط السياسي والجماهيري على الهند سيشكل عاملاً جيداً للحد من معاناة المسلمين هناك، وذلك نظراً لأن الحكومة الهندية تستطيع التدخل لمنع الاعتداءات ولكنها تتقاعس عن ذلك وتتواطئ مع العصابات الهندوسية.

24-

يجب التدخل سريعاً لحماية المسلمين في الهند من الاعتداءات التي يتعرضون لها وذلك لتجنب الوقوع في كارثة ضخمة، فقد أودت اعتداءات سابقة على المسلمين بحياة ما يقارب الألف شخص غالبيتهم من المسلمين.

25-

تعتبر الخطوات التي يتم اتخاذها اليوم سواء على مستوى الحكومات أو على مستوى الشعوب خطوة مهمة لحماية مستقبل المسلمين في الهند وضمان الحياة الكريمة لهم، وذلك من خلال التوصل إلى سن قوانين تساهم في الحفاظ على حقوقهم المدنية والدينية.


 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك

مقالات الفوائد

  • المقـالات
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية