صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
  • اعرف نبيك
  • العلماء وطلبة العلم
  • أفكار دعوية
  • مكتبة صيد الفوائد
  • الأنشطة الدعوية
  • زاد الـداعـيـة
  • زاد الخـطـيـب
  • العروض الدعوية
  • للنساء فقط
  • ملتقى الداعيات
  • رسائل دعوية
  • الفلاشات - القصص
  • مقالات - تغريدات
  • واحة الأدب
  • منوعات - مختارات
  • الملل والنحل
  • الطبيب الداعية
  • بحوث علمية
  • تربية الأبناء
  • سيادة الشريعة
  • جهاد المسلمين
  • محمد بن عبدالوهاب
  • صفحات مهمة







    واجب إعفاف الزوجة

    الدكتور مسلم محمد جودت اليوسف

     
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو مساعدتي في مشكلة بيني وبين زوجي أنا امرأة متزوجة من 15 سنه وزوجي يحبني و أنا أحبة جدا جدا جدا لكن ربي لم يكتب لي الذرية معه بسبب ضعف منه وطرقنا جميع الأبواب ولم يكتب لنا النجاح فعرض علي فكرة زواجه بأخرى وانأ وافقت من اجل أن يجرب حظه لعل الله يرزقه ويرزقني ووعدني زوجي بالعدل في كل شي وتزوج والآن له سنتان متزوج لم تنجب زوجته وهذه ليست المشكلة أن زوجي لا يعدل بيني وبين ضرتي في النفقة أو الجماع أو الاهتمام فزوجي تغير كثيرا وأنا حاولت معه كثير وأخيرا أنا تنازلت عن النفقة لأني امرأة مقتدرة والحمد لله لكن مشكلتي في الجماع مع زوجي ولا حياء في الدين زوجي لا يأتيني اغلب الأوقات إلا كل شهر مرة أو كل شهر ونصف مرة وقد تناقشت معه كثيرا لكن لا حياة لمن تنادي أنا لدي طاقة وهذا الأمر من رب العالمين وليس مني ومثل ما يقول المثل كل ممنوع مرغوب حاولت أغريه بكل الطرق والتقرب إليه وحاولت بكل السبل لكن لا فائدة وأنا خائفة جدا فماذا افعل أرجوكم أرشدوني وانصحوني . .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على إمام المرسلين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، و بعد :
    أختي الكريمة لقد أحزنتني مشكلتك حزناً شديداً جداً ، كونك قد حاولت أن تحلي مشكلة زوجك ( عدم قدرته على الإخصاب ) فوقعت في مشكلة أشد ، و هي : ( نشوز زوج ) .

    و نصيحتي لك أيتها الأخت الكريمة تتبين بالنقاط التالية :

    أولاً – عليك الدعاء و التوسل إلى الله تعالى حتى يصلح لك زوجك . قال تعالى : ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) (غافر:60) .

    ثانياً – حاولي أن تدخلي في حل مشكلتك أحد من أهلك أو أهلك زوجك ، على أن يكون فيه كثيرٌ من سمات التقوى و العلم و الحكمة ، لوضع النقاط على الحروف ما بينك و بين زوجك .

    ثالثا ً – حاولي أن تشغلي نفسك بالأعمال الصالحة الطيبة ، كطلب العلم و الدعوة إلى الله تعالى ففيهما الشغل الشاغل عن المهالك و صرخات الشيطان .

    رابعاً – إن لم تفلح كل هذه الطرق لرفع الظلم عنك ، ارفع أمرك إلى القاضي الشرعي ، و يجب على القاضي أن يلزمه بالقسم و العدل ما بينك و بين ضرتك بكل الحقوق و الواجبات .

    قال تعالى : ( وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزاً أَوْ إِعْرَاضاً فَلا جُنَاحَ عَلَيهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحاً وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الأَنْفُسُ الشُّحَّ وَإِنْ تُحْسِنُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً ) (النساء:128) و الحمد لله رب العالمين

     

    اعداد الصفحة للطباعة           
    ارسل هذه الصفحة الى صديقك
    مسلم اليوسف
  • بحوث علمية
  • بحوث نسائية
  • مقالات ورسائل
  • فتاوى واستشارات
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية