صيد الفوائد saaid.net
:: الرئيسيه :: :: المكتبة :: :: اتصل بنا :: :: البحث ::







(نقاش وسيم يوسف فيما نشره في مقطعه)

حمود بن علي العمري
@Alkareemiy

 
الجزء الأول
 

١- بسم الله الرحمن الرحيم بعد تكرار النداء للأخ وسيم للنقاش فيما طرحه في برنامجه ، ونزولاً عند طلبه بالمناقشة لكنه لم يستجب

٢- فقررت أن يكون نقاشي معه من طرف واحد كما كان نقاشه هو من طرفه فقط والله يحكم بين عباده فيما اختلفوا فيه

٣- وإني قد استخرت الله في هذا الرد فنسأل الله أن يلهمنا وإياه وإياكم الصواب وأن يجنبنا أهواء النفوس ونسأله أن يجعل مقصدنا جميعاً إصابة الحق

٤- لقد تكلم وسيم في مقطعه على ثلاثة من أعلام العلم والدعوة والفكر في المملكة فسيكون النقاش لكل ما طرحه عنهم ثم ماطرحه عني بعد ذلك بإذن الله

٥- وقد شرفني والله حينما ذكرني مع هؤلاء الأعلام والدعاة الكبار ولست إلا طويلب علم تحت ستر الله وعفوه لكن لا بد من الجواب على ما طرحه

٦- لقد تكلم على الشيخ العريفي في عدة نقاط أولها تزكيته للقاعدة وعرض كلامه عنهم والجواب لقد أجاب العريفي عن ذلك عدة مرات آخرها في الصميم

٧- فهل كان يعجزك يا أخ وسيم أن ترفق هذا المقطع ( youtube ) مع كلامك عن موقف الشيخ من القاعدة !؟ أم أن هذا لا يخدم الهدف سامحك الله

٨- لقد كان الفرق بين كلام الشيخ الأول والثاني أربعة أيام فقط فلا أعلم هل الأخ وسيم يمنع أن يقول أحد قولاً ثم يتراجع عنه !؟

٩- وهل تعلم أخي أن رسول الله قدم هدية وعطاء لمسيلمة الكذاب حينما قدم مع وفد تميم قبيل خروجه بمدة يسيرة ، وهل تعلم أن عمر كان يوصي بعمران بن حطان

١٠- وهل تعلم أخي أن ابن عمر هو الذي شفع في إخراج الختار بن أبي عبيد من سجن ابن الزبير قبيل أن يدعي النبوة ثم الألوهية !؟

١١- وهل تعلم أن كبار التابعين مثل الشعبي وسعيد بن جبير وغيرهما خرجوا في جيش ابن الأشعث ثم تراجعوا ورجعوا فلم يعبهم أحد على ذلك ولا انتقصهم !؟

١٢- أما رجوع الأئمة والعلماء عن أحكام أو أقوال أو تعديل او تجريح في الرجال فأكثر من أن تحصر خذ موقف مالك من عبدالكريم بن مخارق كمثال !؟

١٢- أليس للإمام الشافعي مذهبه القديم والحديث ، أليس للإمام أحمد عدة روايات في بعض المسائل ، أليس لشيخ الإسلام ابن تيمية مسائل رجع عنها

١٣- هذا الشيخ الألباني يستدرك على نفسه ويصح بعض ما ضعف ويضعف بعض ما صحح ، ومثله الشيخ ابن باز والعثيمين في عدة مسائل فقهية ، فهل عابهم أحد بذلك

١٣- فهذا تراجع الشيخ العريفي وفي أقل من اربعة أيام ،شجاعة منه ورجوعاً إلى ما تبين له ، فهل يحمد له ذلك أم يذم عليه !؟ بل والله غاية الشجاعة

١٤- فإن قلت يا أخ وسيم أنك لم تطلع على كلامه اللاحق فلي عدة أسئلة س:هل من الدين تشنيعك عليه قبل التثبت مع سهولة التثبت وشهرة الشيخ ومقاطعه!؟

١٥- س : هل كان يسعك السكوت حتى تستوثق من بقاء الشيخ على هذا القول ؟ س : هل ستنصفه الآن بعد أن علمت تراجعه وتنشر مقطعه الثاني كما نشرت الأول ؟

١٦- هذا ما نتمناه منك يا أخ وسيم أن ترجع للحق وتعتذر للشيخ وتنشر مقطعه الثاني في القناة التي نشرت فيها مقطعه الأول وسيكون هذا دليل مصداقيتك

١٧- النقطه الثانية عن الشيخ العريفي قول الأخ وسيم : (العريفي يقول : حاكم الكويت ليس بحاكم شرعي) . وهذا للأسف كذب وجهل بدلالة الكلمات والمصطلحات

١٨- لقد كانت عبارة الشيخ العريفي فقهية دقية ، فإن كان الأخ وسيم فهمها ودلس على الناس فهذه كبيرة من داعية ،وإن كان لا يفرق بين العبارتين فكذلك

١٩- لقد كان كلام الشيخ عن تعامل الحكومة الكويتية مع المتظاهرين ، فبين أن المتظاهرين ليسو أشد من البغاة ولا مثلهم ، بل هم عزل سلميون

٢٠- وبين أن الحكام والخلفاء الذين قد جمعوا شروط وصفات الإمامة لما خرج في عهدهم البغاة الذين هم أشد من المتظاهرين راسلوهم وحاوروهم بالحجة

٢١- وكون الحاكم يجمع شروط الولاية والإمامة هذا قليل في تاريخ الحكم الإسلامي ومع ذلك لم يكن من لوازم عدم اجتماع شروط الولاة عدم صحتها وبطلانها

٢٢- فمن شروط الإمامة القرشية عند جماهير المسلمين ، ومع ذلك يصححون ولاية غير القرشي ويسمعون ويطيعون له ولو كان عبداً حبشياً فلا تلازم بينهما

٢٣- وانظروا إلى الفرق بين العبارتين قال الشيخ (إمام غير جامع لشروط الولاية) قال الأخ وسيم (ليس بحاكم شرعي) الفرق بينهما واضح وكبير لمن يفقه الشرع

٢٤- مع أن تغريدة الشيخ كانت أمامه لكنه لم يقرأها ، بل آثر أن يذكر عبارة من عنده لا تودي نفس المعنى وهذا خلل في العلم والمنهجية والعدل

٢٥- وإنما أراد الشيخ أن يقول الأئمة الذين جمعوا شروط الولاية لم يقمعواالبغاة وهم أشد خطراً من المتظاهرين فأولى للحاكم الذي شروط ولا يته ناقصة

٢٦- وللعلم فإن جمع شروط الولاية تعذر من بعد القرن الثاني إلى في صور نادرة ومع ذلك لا زال أئمة أهل السنة يدعون إلى السمع والطاعة لمن ولاه الله

٢٧- المسألة الثالثة التي شنع بها على الشيخ العريفي قصة قتال الملائكة مع أهل الشام وهذه والله عجيبة فقد جعل وجود الملائكة لازماً للانتصار

٢٨- مع أن الله ذكر وجود الملائكة في آياتين من كتاب الله وكلها تقول : (وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ الله) وتقول : (وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ)

٢٩- فعجيب كيف يخفاك مثل هذا إن الملائكة مع المؤمنين حفظة وكتبة وتثبتىهم ، ألم يثبت الله أهل الشام وقد تداعت عليهم الأمم من أقصاها إلى أقصاه !؟

٣٠- الجهاد واجب المسلمين والنصر من عند الله والله يثبت عباده بالملائكة وهذه المعركة في سنتها الخامسة والناس في تثبيت عظيم لم يستطع الرافضة كسرهم

٣١- ومع ذلك فهي قصة لا تنبني عليها حجة ولا حكم فإن مشروعية الجهاد الشامي لم يأخذه الشيخ من هذه القصة فهل أنت في شك من صحته يا أخي وسيم !؟!

٣٢- وكأنك تشير إلى عدم مشروعية هذا الجهاد ولن أقولك ما لم تقل فإن صرحت بذلك ناقشتك ، وإلا فلا ينسب لساكت قول وقد كان لك تعاطف معهم من قبلُ

٣٣- المسألة الثالثة التي شنع بها وسيم على الشيخ العريفي تزكيته لحمود العمري وحمود العمري يمدح البغدادي وداعش .... فحمود فيه نفس خوارج ...

٣٤- وإذا زكاه العريفي فالعريفي فيه نفس جوارج !؟! وهذا أسلوب غريب أولاً فكلمة نفس هذه لا أدري كيف يبني عليها حكماً وهل وجدها في كلام العلماء!؟

٣٥- ثانياً هذا هو أسلوب الدواعش تماماً وهو الأخذ باللوازم فهم يكفرون الناس لأنهم جلسوا مع كفار أو تصوروا معهم فهذا الأخ وسيم طبق طريقتهم

٣٦- ثالثاً لماذا تربط بين تزكية العريفي لحساب أكثر ما فيه كتابات علمية ، وبين تغريدة ذكرت أنت أنها قبل تزكيته بسنتين!؟ لا أعلم ما هدفك من ذلك

٣٧- لقد كتب الشيخ العريفي تزكيته مع أن حمود العمري رد عليه في عدة تغريدات وبعبارة فيها شدة ، فهلا ذكرت ذلك ليعلم الناس الحقيقة إنصاف الشيخ !؟

٣٨- وهل سيقول عاقل أن تزكية الشيخ العريفي تأييداً لرد العمري عليه !؟ زكاه الشيخ وفي حساب العمري قرابة٤٠٠٠٠ تغريدة فهل يعني تزكية كل ذلك !؟!

٣٩- ثم اجتهدت غفر الله لك بعد كل هذا البهتان لتربط بين الشيخ وتفجيرات عسير ، فبالله عليك هل غاب عنك إيمانك وعقلك عند هذا البهتان العظيم !؟!

٤٠- هذا ما يتعلق بما رميت به الشيخ العريفي حفظه الله وقد بينت فيها ما استطعت بيانه والله أعلم أما الشيخان القرني والعودة فغداً بإذن الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكر الله لكم متابعتكم ومشاركتكم
 



بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الثاني
(الرد على ما افتراه الأخ وسيم يوسف على بعض دعاة المملكة)
 

هذا جواب ما هوش به الأخ وسيم يوسف على الشيخ الدكتور عوض القرني حفظه الله

فقد انتقد الأخ وسيم على الشيخ عوض القرني ثلاث نقلط :


وقبل الخوض فيها أقول :

لو سلمنا بصحتها فإن المؤمنين نصحة للمؤمنين ، وهذا الشيخ عوض من رموز العلم والدعوة والفكر في العالم الإسلامي ، وجهاده العلمي والدعوي يعرفه خصومه قبل محبيه ، وهو الذي بين عوار الحداثة والليبراليين بقلمه ولسانه حتى قال الشيخ الإمام ابن باز رحمه الله عن كتاب الشيخ عوض (الحداثة في ميزان الإسلام) في مقدمة الشيخ إبن باز لهذا الكتاب: (الحمدلله الذي قيض لهؤلاء الحداثيين من كشف أستارهم وبين مقاصدهم وأغراضهم الخبيثة ، بهذا الكتاب الذي يقدمه مؤلفه فضيلة الشيخ عوض القرني للقراء ، فقد كشف لنا القناع عن عدو سافر يتربص بنا.... جزى الله الشيخ عوض خيراً على ما قدم و أوضح وبين وجعل ذلك في ميزان حسناته يوم يلقاه .... ) إلى آخر ثناء الشيخ ابن باز على الشيخ عوض وعلى كتابه ، وكتب الشيخ العلامة ابن عثيمين إلى الشيخ عوض القرني قال : ( كتابكم القيم (الحداثة في ميزان الإسلام) وقد تصفحته فوجدته نافعاً أسأل الله أن ينفع به وأن يثبكم)

وغير ذلك من تزكيات كبار علماء الأمة ومفكريها للشيخ عوض القرني وهو قريب من سن الثلاثين ، فكيف يخرج اليوم من لم يكن قد ولد في ذلك الحين ليقيم الشيخ عوض ويجرحه ويعدله وهو اليوم يخط في الستين ، هذه والله من العجائب !؟!

لقد عرفت الأمة الشيخ عوض عالماً ومفكراً وداعية وناصحاً لله ولرسوله ولعامة المسلمين وخاصتهم وللشعوب والحكومات، فهلّا تعاملت معه بعدل وإنصاف إن فاتك تقدير أهل الفضل والعلم والسابقة قدرهم !؟

لقد انتقدت عليه توصيته بمتابعة حساب مجاهد السلالي ثم أتيت بتغريدة السلالي عن آل سعود لتربط بين هذه التغريدة وبين تزكية الشيخ له، وهذه طريقة أعيذك بالله منها فهي لا تليق والله بمسلم، بل هي والله بطرق المتافقين أليق

فالحقيقة أن حساب مجاهد السلالي تميز بسرعة ومصداقية نقل الأخبار اليمنية ، فالشيخ زكاه إخبارياً كما نزكي مواقع إخبارية ربما تكون يهودية أو نصرانية ،لكن المقصود نشرها الإخباري ، وهذا نص كلام الشيخ عوض (حساب الاستاذ مجاهد السلالي نافذة يمكن أن تطل منها في أي وقت على أحداث اليمن ، متابعة شاملة ودقيقة وموضوعية) فهي تزكية للجانب الإخباري في هذا الحساب و الجانب الإخباري والإعلامي هو مكون تغريدات هذا الحساب بالدرجة الأولى ، وحساب السلالي حساب إخباري حقوقي يمني فيه قرابة ٢٧٠٠٠ تغريدة ، فهل يشترط لمن أراد التوصية به كحساب إخباري أن يقرأ كل هذه الآلاف من التغريدات!؟

ثم إذا كنت منصفاً ناصحاً فلماذا لم تعرض تاريخ التغريدتين ! فربما كانت تغريدة السلالي قديمة عن تغريدة الشيخ ولم يطلع عليها وربما كانت بعد تزكية الشيخ وربما أنها ليست موجودة في حسابه أصلاً

وهذه هي الحقيقة التي لم يعرج عليها وسيم ، فإن السلالي قد حذف تغريدته وقدم شكره للحكومة السعودية واعتذاره للسعودية حكومة وشعباً، فلماذا سكت وسيم عن كل ذلك !؟!

وسأرفق صورة ذلك الاعتذار بإذن الله


 

لقد أوهمتَ يا أخ وسيم الناس الذين تابعوك أن السلالي داعشي مع أنه من أبعد الناس عن الدواعش، وهو حقوقي وإعلامي يمني ومن أكثر المحتفين بعاصفة الحزم والسهم الذهبي، فأين الإنصاف سامحك الله يا أخ وسيم !؟!

أما انتقادك على الشيخ عوض هذه التغريدة (إن التآمر الذي تجري فصوله في صنعاء بمباركة أممية وتمويل خليجي وتسليح وتدريب إيراني وتنفيذ حوثي وغوغائي يمني سيكون وقوداً هائلاً للتطرف والانتقام) ، فهذه التغريدة من الشيخ كانت قبل عاصفة الحزم بعدة أشهر، وقد كانت من أعظم النصح للمنطقة وللحكومات والشعوب، وهذا ما أدركته حكومة الملك سلمان حينما اتخذت قرارها بعاصفة الحزم، فليس في هذه التغريدة ما يزيد على قرار عاصفة الحزم ، فهو يحذر من أهم أسباب التطرف وهو العبث بأمن المنطقة الذي كان يمارسه عفاش بالمواصفات التي ذكرها الشيخ ، لكن وسيم تذاكى على الناس كلهم وأخرج من هذه التغريدة تحريضاً بالمناقيش، حتى صاحب التغريدة لم ولن تخطر على باله، بل أكبر المتطرفين يحتاج إلى عدة سنوات ليصل إلى ما وصل إليه الأخ وسيم من الإستنتاج ، ثم الأشد ذكاء ربطها بتفجيرات عسير!؟!

لقد جعل الأخ وسيم مواقف الحكومات هي المرجع في معرفة الحق من الباطل وليس الكتاب والسنة ، وهذا والله مزلق خطير ، فإن الحكومات لم تدعي ذلك لنفسها حتى تدعيه لها أنت !!!

إن المرجع في الخلاف بين أفراد المسلمين أو بين حكوماتهم أو أفرادهم وحكوماتهم هو قوله تعالى في سورة الشورى :( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله ذلكم الله ربي عليه توكلت وإليه أنيب )

فاتق الله يا وسيم ولا تكن للخائنين خصيماً فقد احتفت الليبرالية بكلامك على الدعاة أيما احتفاء !!!

أمّا ما تكلمت به على الشيخ سلمان العودة فلا أظنه ينطلي على أطفال المدارس

أولاً :

فالشيخ علم ولن يضره كلامك لا من قريب ولا من بعيد، وإني أستحي أن أنصب نفسي مدافعاً عنه وعن الشيخ عوض القرني وعن الشيخ محمد العريفي وهم أعلام لا يحتاجون لمثل دفاعي، لكن والله ما كتبت ذلك إلا من أجل عموم الناس الذين لبّستَ عليهم وشوشت فكرهم وأفسدت قلوبهم على دعاتهم

ثانياً :

أنت قلت : ما دخلك يا سلمان في عمل الأمن
وأنا أقول : و ما دخلك يا وسيم بين داعية وحكومته وهما في بلد واحد بل في مدينة واحدة ، ولو أنه كان خطراً على الأمن أو الفكر فلن تشاورك الجهات المختصة

لقد عرفت الحكومة السعودية الشيخ سلمان العودة ناصحاً لها وناقداً وغيوراً على المصالح الوطنية ، فكيف لك يا أخ وسيم أن تدخل بينهم بهذا الاستعداء الممجوج المغلف بالافتراء والإلزامات التي تفوقت فيها على الدواعش !؟!

لقد جعلت في ذهنك أن الحكومات وأجهزتها الأمنية معصومة من الخطأ ثم أردت أن تحاكم العلماء إلى ذلك ، بل العلماء بشر والحكومة بشر وأجهزة الدولة بشر والتناصح بينهم واجب وحقوقهم بينهم محترمة ، والخلاف والنقد يحصل بين الوالد وولده وليس في ذلك استعداء لأحدهما على الآخر ، لكنك والله يا أخ وسيم دخلت فيما لا تحسنه ولم تنصح لنفسك ولا للناس ولا لعامة المسلمين ولا لخاصتهم

ولي أن أسالك من المستفيد من هذا الاستعداء الذي تمارسه على هؤلاء الدعاة الكبار الذين لهم في الدعوة أكثر من عمرك !؟!

وليس هذا منعاً للنقد والنصح والاحتساب عليهم أو على غيرهم فهم بشر لهم وعليهم ، لكن الذي فعلته أنت ليس من ذلك في شيء بل هو استعداء رخيص وتشويه لصورة الدعاة إلى الله وصد للناس عن سبيل الله ، ولم تسلك في ذلك سبيل الإنصاف والعدل ، بل التزوير والتحريف والكذب للأسف

لن أطيل في الكلام على الشيخ سلمان لأنك لم تطل في ذلك ، ولأن الشيخ لن يعوزك أو يعوز غيرك معرفته ومعرفة ما عنده ، ومن أراد نقده أو نقد أحد من الدعاة غيره فسبل النصح الصادق معروفة

وأخيراً أهمس في أذن الأخ وسيم بالمثل الشعبي ( كان غيرك اشطر) لقد سبقك بأزيد من ربع قرن أدعياء السلفية فكادوا لهؤلاء الدعاة ولغيرهم من دعاة وعلماء أهل السنة واستعدوا عليهم الحجر والمدر، فما زادهم ذلك الكيد إلا قبولاً ومحبة عند أهل السنة ورد الله كيدهم في نحورهم لم ينالوا خيراً، فلك فيهم عبرة كيف كان كيدهم إلى بوار وجهدهم إلى خسران ، وأعيذك بالله من مسلكهم وطريقتهم .

هذا ما يتعلق بهؤلاء الدعاة والرموز الذين عرفهم القاصي والداني في أصقاع العالم والذين يستمع لهم ولدروسهم وبياناتهم وفتاويهم عشرات الملايين وأزيد ، لكن الغريب حين أدخل اسمي معهم ولست بقريباً منهم لا في سن ولا في علم ولا في دعوة ولا في شهرة بين الناس !؟! لكنه فضل من الله عليّ أتاني على يدي من لا أحمده عليه

ولن أطيل فيما يتعلق بشخصي لعدة أسباب


أولاً :

فقد سبق أن بينت كل ما ذكره في بيانات كتابية وصوتية وحتى في بعض القنوات كما في برنامج حراك مع الدكتور عبدالعزيز قاسم الذي دُعي إليه بعض من تفوه بمثل ما تفوهت به يا أخ وسيم ، لكنهم لما دعوناهم إلى المناظرة التلفزيونية المباشرة فعلوا كما فعلتَ أنت في هذه المرة ،حيث لاذوا بالفرار ، وفضلوا التهويش من المعرفات المجهولة ، لكني خرجت وبينت كما فعلتُ معك

ثانياً:

لأن كثرة الكلام عن النفس والدفاع عنها يثبت التهمة

ثالثا :

لأن أوقات الناس أنفس من إهدارها في قراءة دفاع عن شخصي

من أجل ذلك سأجيبك باختصار فأقول لك يا أخ وسيم

س : هذه التغريدات التي علقت عليها ودعشنتني بها، هل بحثت في حسابي بناء على توصية الشيخ العريفي كما زعمت، فوجدتها ، أم أنك وجدتها مصورة تتداولها المعرفات المجهولة فأخذتها وعلقت عليها !؟!

إن زعمت أنك دخلت حسابي ووجدتها فقد كذبت وأيم الله وسامحك الله ولا ينبغي لك مثل هذا

وإن قلت الثانية، وهي أنك وجدتها مصورة متداولة فأخذتها وعلقت عليها في قناة وبرنامج سيار سمعه وشاهده مئات الآلاف ، وهذا هو الواقع ، فهل هذا بالله عليك عمل الداعية الناصح للأمة وللناس، وهل أخرجتني من الإسلام حتى تمنعني حق المسلم من إحسان الظن والتوثق من كل ما رميتني به !؟!

لقد كان العلماء يردون خبر المجهول من الرواة ويضعّفون روايته مع جزمهم بإسلامه وصلاحه أحياناً ، لكن جهلوا تعديله وتوثيقه فردوا روايته، فكيف جاز لك هذه الرواية عن مجاهيل تويتر وأنت الداعية الذي توصي بالتثبت في مقاطعك !؟! ألم تبين للناس كيف يبحثون عن تغريدة السلالي في حسابه مع أنها محذوفة، فهل عجزت أنت عن فعل ما أوصيت الناس به !؟

وحين لا تجد هذه التغريدات في حسابي أليس من الممكن أن تكون هذه التغريدة قديمة وقد رجعت عنها وحذفتها ، فيكون موقفي فيها مثل موقف الشيخ العريفي من تزكية القاعدة والذي سبق أن بينت أنه من المناقب وليست من المثالب ، وأن لي وله في ذلك سلف من الصحابة والأئمة !؟

أليس من الممكن أن يكون لها سياق وقُطعت عنه كبعض التغريدات التي هي رد على تغريدة آخرى فلا تُفهم حتى تقرأ التغريدة الأصلية ،
أليس من الممكن أن تكون خطأً محضاً يقع فيه أي أحد فهلّا تبينت من صاحبها قبل الشناعة عليه ثم نصحت له !؟
أليس من الممكن أن تكون ملفقة عليه كذباً وتزويراً ، وخصوصاً مع خصومٍ قد استحلّوا الكذب على من يخالفهم كما في تهمتهم أني أصف رجال الأمن بالأحذية !؟!

وسأبين واحدة من تلك التغريدات التي شنعت بها سامحك الله والفطن يقيس عليها ما بقي

فمثلاً التغريدات التي تتعلق بالبغدادي وداعش أقول :

لقد ضجت وسائل الإعلام في رمضان سنة 2013 بمهاجمة دولة العراق الإسلامية (ولم تكن في ذلك الوقت داعش) سجون أبي غريب والتاجي وإخراج آلاف السجناء السنة من سجون الرافضة الذين ساموهم سوء العذاب ففرح بذلك كل من كان في قلبة مثقال ذرة من أخوة إيمانية وكلٌ عبّر عن فرحه بطريقته ، فكتبت عدة تغريدات لشكرهم على ذلك، وأيم الله لو حررتهم إسرائيل لشكرتها على ذلك
ولم كن في ذلك الوقت للعلماء ولا للمشايخ عن داعش أي بيان أو تحذير ثم بعدها بشهر أو شهرين رأيت بعض انحرافاتهم وتجاوزاتهم فكتبت فيهم خمس بيانات ولقيت في سبيل ذلك كثيراً من الأذية ، لأن عامة الناس كانت تحسن الظن بهم، لكني ولله الحمد من أوئل من تنبه لخطرهم وكتب عنهم ، ثم كتبت في رمضان الذي بعده خمس مائة تغريدة بينت فيها أهم شبهاتهم وشبهات المتعاطفين معهم ولله الحمد وقد كان لها أثر كبير وقد تطورت بعد ذلك حتى طبعت في كتاب مزيدة ومحررة قدر الطاقة

من أجل ذلك سألتك هل دخلت حسابي وتصفحت فصدمت بهذه التغريدات !؟

لو فعلت لوجدت قبلها مئات التغريدات الي تبين لك حقيقة الأمر، لكن نعوذ بالله من الهوى ، وهل وجدت تزكية الشيخ العريفي لحسابي وفيه هذه التغريدات أو بعد حذفها وبيان موقفي من داعش بالتفصيل !؟! لقد استطعت أن تصل إلى ثلاث تغريدات محددة الهدف لداعش، ولم تجد مئات التغريدات التي تجلي حقيقة داعش !!!

ومع ذلك فقد كانت تزكيتي لفعل محدد وهو تحرير السجون الذي لو فعله اليهود او السيخ لشكرناهم عليه وليس لي حرف واحد في الدعوة لبيعتهم او نحو ذلك، بل قد كتبت في إبطل بيعتهم بأدلة نقلية وعقلية ولله الحمد

ثم أقول : هبني وافترض أنتي كنت داعشياً خالصاً ، هل يمنع ذلك أن تبين لي الحق أن أرجع عن باطل وأعود إلى الحق !؟ أم أنك تمنع ذلك !؟!
ألم يكن نعيم بن حماد رأساً في الجهمية ثم تركهم وبين عوارهم وكان من أشد الأئمة عليهم ، ولم يمنع ذلك أن يكون شيخاً للأئمة أحمد وابن معين والبخاري ومسلم والترمذي وأبي داود وابن ماجه وغيرهم من أئمة الإسلام !؟! وقد وقع هذا لعدد من الأعلام عبر التاريخ ، أما في المعاصرين فكثر
ألم يكن إحسان إلهي ظهير رافضياً ثم ترك الرفض ونصر السنة حتى أصبح الناس عالة على كتبه في نقد الرافضة !؟
ألم يكن محمد خليل هراس وتقي الدين الهلالي من أعلام الأشاعرة المعاصرين ثم تركوا الأشعرية ونصروا السنة فهل تجد في أهل العلم من عابهم بذلك !؟
أين ذهلت رحمك الله يا أخ وسيم عن كل ذلك!!!
فكيف وكل ذلك لم يكن ، بل ولله الحمد لم أكن في صف من يستحل دماء المسلمين لا في داخل هذا البلد ولا في خارجه لا في قديم ولا في حديث، وما كثير من خصومتي مع داعش إلا بسبب استرخاصهم دماء المسلمين

فإن قلت : كيف يخفاك حقيقة داعش وهي من رحم القاعدة !؟
فأقول إن القاعدة تنظيم عالمي وليس مرتبطاً ببلد فهو يستهدف أي بلد، وداعش في بدايتها كانت مثل غيرها من الفصائل التي تدعو إلى تحرير بلدها، وتسميته تدل على ذلك (دولة العراق) وهذا النوع من التنظيمات الجهادية التي هدفها تحرير بلدانها كما هو حال حماس ونحوها يجب أن يكون محل التأييد من جميع المسلمين حكومات وشعوباً
ثم يا أخ وسيم ألم تجد نقدي للقاعدة وإنكاري عليهم وتزييف حججهم حينما استهدفوا العسكر في الوديعة ، وفي عدة مناسبات أخرى !؟!
أم أن ذلك لا يخدم الهدف من برنامجك هذا !؟

أكتفي بهذا القدر وعليك أن تقيس المسكوت عنه على المنطوق به ، وفي برنامج حراك مع الدكتور عبدالعزيز قاسم زيادة بيان لبقية التغريدات

وفقنا الله وإياك لكل خير ، ولا يفوتني أن أشكرك على موقفك من مجموعة ام بي سي وكذلك موقفك من بناء معبدالهندوس فقد أبنت الحق في ذلك فجزاك الله خيراً ، لكن ربما الناس تنتظر منك عقد حلقة تلفزيونية في ذلك كما فعلت مع الدعاة وليس مجرد تغريدة أو تغريدات ، وإني قد جعلتك في حل من كل ما كذبته عليّ وسعيت به في تشويه سمعتي والله يغفر لي ولك
 

كتبه
أبو مالك
حمود بن علي الكريمي العمْري
الرياض عاصمة الإسلام والسنة
١٤٣٦/١١/٣للهجرة

 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
حمود العمري
  • مقالات
  • تغريدات
  • رسالة إلى طالب العلم
  • الصفحة الرئيسية