صيد الفوائد saaid.net
صيد الفوائد على الفيسبوك صيد الفوائد على التويتر
:: الرئيسيه :: :: العروض الدعوية :: :: اخبر صديقك :: :: اتصل بنا :: :: ساهم معنا :: :: البحث :: :: المكتبة ::
الرئيسة
  • اعرف نبيك
  • العلماء وطلبة العلم
  • أفكار دعوية
  • فوائد وفرائد
  • مكتبة صيد الفوائد
  • الأنشطة الدعوية
  • زاد الـداعـيـة
  • زاد الخـطـيـب
  • العروض الدعوية
  • للنساء فقط
  • ملتقى الداعيات
  • رسائل دعوية
  • الفلاشات - القصص
  • مقالات - تغريدات
  • واحة الأدب
  • منوعات - مختارات
  • الملل والنحل
  • الطبيب الداعية
  • بحوث علمية
  • تربية الأبناء
  • سيادة الشريعة
  • جهاد المسلمين
  • محمد بن عبدالوهاب
  • صفحات مهمة







    ( ورطـــة ) (1)

    عبدالرحمن بن محمد بن علي الهرفي
    الداعية بمركز الدعوة بالمنطقة الشرقية

     
    خالد : منى … منى . وين شهادة ميلاد عبدالرحمن ؟
    منى : بالدرج والصور بعد بالدرج .
    خالد : وشهادة التطعيم وينها ؟
    منى : يا خالد ـ الله يخليك ـ كلها بالدرج ألي قدامك
    خالد : طيب طيب
    خرج خالد متوجها إلى إدارة الأحوال المدينة ، ولما وصل دخل مبنى كبير بدأ البحث عن مكان الإضافات ، ولكن تاه وتاه … وأخيرا وصل لقاعة الإضافات ولكن أي شباك هذا أم هذا ، زحام شديد
    خالد : لو تكرمت الإضافات عندك ؟
    الموظف بغلظة : ما شفت الورقة الي قدامك وش كبرها ، الإضافات . ؟؟
    خالد بارتباك : حبيت أتأكد فقط .
    الموظف : تبي أكبر من هذا الإعلان ؟
    خالد : أبد طال عمرك .
    خالد يقدم الأوراق للموظف : الأوراق كاملة ـ طال عمرك ـ ؟.
    الموظف أخذ الأوراق ونظر فيها بسرعة : نعم . راجعنا بعد اسبوع .
    خالد : بعد أسبوع !! . خير خير ، مشكور .
    بعد أسبوع ، ( وفي نفس المكتب )
    خالد : السلام عليكم ، صبحك الله بالخير
    الموظف : هلا
    خالد : لو تكرمت عندي معاملة إضافة ولد ، وموعدي اليوم .
    الموظف : وش اسمك ؟
    خالد : خالد بن فهد بن علي ال ….
    الموظف : تفضل هذا دفتر العائلة ، وقع أول ثم استلمه .
    خالد : طيب
    خالد : خلاص ؟
    الموظف : نعم .
    خالد : مشكور ما قصرت .
    نظر خالد في دفتر العائلة ، وعلت الدهشة محياه ، التفت مذهولا إلى الموظف
    خالد باستغراب شديد : لو تكرمت
    الموظف : نعم
    خالد : أنا أضفت فقط عبدالرحمن
    الموظف : وبعدين ؟
    خالد : فيه ولدين عبدالرحمن وحمد !!!!
    قرب خالد الدفتر للموظف حتى يمكنه رؤيته
    الموظف : وش المشكلة ؟ هذا ولدك الأول حمد والثاني ولدك الثاني عبدالرحمن
    خالد ( بتعجب ) : المشكلة أن حمد ما هو ولدي .
    الموظف ( بغضب ) : ولد من أجل ؟ ولدي أنا .
    خالد وقد بدا عليه الارتباك الشديد : ما أدري ولد من بس ما هو ولدي .
    الموظف ( بابتسامة تهكمية ) : هذه ادارة فيها ميزة تعرف وشي ؟
    خالد : لا .
    الموظف : الشخص إذا أضاف ولد نعطيه الثاني مجانا !! . ( بغضب ) أقولك شفلك واحد فاضي ، أنا مشغول ، لو تكرمت وراك ناس .
    ويشير للصف الطويل من المراجعين
    خالد :وين مدير الإضافات ؟؟
    الموظف : شباك واحد ، شفه هناك .
    يتوجه خالد لمدير الإضافات وهو يتمتم بكرم غير مفهوم ، ولما وصل للشباك
    خالد : السلام عليكم
    مدير الإضافات بابتسامة : وعليكم السلام
    خالد : لو تكرمت
    مدير الإضافات : سم
    خالد : رحم الله والديك أنا أضفت ولد الأسبوع الماضي واليوم جيت أستلم الدفتر لقيت ولدين !!
    مدير الإضافات ( باستغراب ) : وشلون !!
    خالد : ما ادري .
    مدير الإضافات : ورني الدفتر
    خالد : تفضل
    قدم له الدفتر
    مدير الإضافات : ( ابتسامة عريضة ) هذا ولدك عبدالرحمن أضفته قبل أسبوع صح ؟
    خالد : نعم
    مدير الإضافات : وهذا ولدك حمد أضفته قبل سنة صح ؟
    خالد : لا . خطأ . أنا ما عندي إلا ولد واحد فقط هو عبدالرحمن .
    مدير الإضافات : يمكنك أضفته والآن نسيت . !!!!
    خالد : وشلون أنسى ؟ أنا ما عندي إلا ولد واحد فقط . والولد شيء ينسى ؟.
    مدير الإضافات : طيب . من هو أبو حمد ؟؟
    خالد : ما أدري ، كيف أعرف ؟
    مدير الإضافات ( بتململ ) : إذا أنت أبو حمد ولا تعرف من هو ابو حمد ، وشلون أعرف أنا ؟ ثم يا أخي أحمد الله ، الله رزقك بولدين مرة وحدة ، قل الحمد لله ، هذه نعمة من الله .!!
    خالد ( بنفاد صبر ) : وين مدير الإدارة ؟
    مدير الإضافات : الدور الثاني على اليسار .
    توجه خالد إلى الدور الثاني ، ودخل مكتب المدير فوجد السكرتير.
    خالد : ممكن أقابل المدير ؟
    السكرتير : ممكن جدا ، تفضل أجلس .
    السكرتير : ممكن اخدمك بشىء ؟
    خالد : أبي المدير فقط .
    السكرتير : خير ، عنده معاملة اذا خلص منها تدخل عليه .
    السكرتير بعد عشر دقائق : تفضل .
    دخل خالد على المدير ، مكتب كبير نسبيا مرتب ومنظم مكتب المدير في مقابل القادم مباشرة ، وعلى مكتبه تتكدس الأوراق والملفات
    خالد : السلام عليكم
    المدير : عليكم السلام ، تفضل أجلس يا ولدي .
    خالد : مشكور ما تقصر
    المدير : تفضل يا ولدي ، وش مشكلتك ، ترى حنا هنا لحل مشكلات المواطنين تفضل .. تفضل .
    خالد : رحم الله والديك أنا أضفت ولد الأسبوع الماضي واليوم جيت أستلم الدفتر لقيت ولدين !!
    المدير( ابتسامة تعجب ) : هذا كرم حاتمي !! .
    خالد : بس …
    المدير : عطني الدفتر أشوفه .
    خالد : تفضل .
    المدير : هذا ولدك عبدالرحمن أضفته قبل أسبوع ، وهذا ولدك حمد أضفته قبل سنة ، وش المشكلة ؟
    خالد : صدقني ما كان عندي ولد اسمه حمد أبدا ، وزوجتي ما ولدت إلا مرة وحدة فقط وجابت عبدالرحمن فقط ، وأنا ما تزوجت إلا مرة واحدة فقط .
    المدير : طيب ، من هو ابو حمد ؟
    خالد : ما أعرف .
    المدير : يا ولدي ، المسألة بالعقل ، هل تتصور أن حمد جاء بدون أب ؟
    خالد : لا
    المدير ( مبتسما ): حسنا ،كن أبا حمد إذا .
    خالد : يا استاذ هذا ما هو ولدي
    المدير ( وقد بدأ يفقد اعصابه ) : ولد من أجل ، وشلون دخل في دفترك ؟
    خالد : ما أعرف ، أقصد هذه هي المشكلة
    المدير وقد عاد له هدوءه من جديد وابتسم ابتسامة عريضة : لقيت لك حل ممتاز
    خالد : سم
    المدير : تروح مستشفى الشميسي ، وتستخرج شهادة وفاة لولدك حمد ، وابشر نساعدك !!!
    خالد : شهادة وفاة !! !! .
    المدير ( بحيرة ) : ما عندي غير هذا شيء .
    خالد : .........
    _____________
    (1) أحداث القصة العامة واقعية

     

    اعداد الصفحة للطباعة           
    ارسل هذه الصفحة الى صديقك
    عبدالرحمن الهرفي
  • مقالات دعوية
  • الصفحة الرئيسية
  • مواقع اسلامية